Embracer Group تكشف عن سياسة شاملة لتطبيق الذكاء الصناعي في تطوير الألعاب

أعلنت شركة Embracer Group عن نتائج تقريرها المالي لعام 2023/2024 والذي رافقه الكشف عن سياسة جديدة تدور حول تطبيق الذكاء الصناعي في تطوير الألعاب.

تقول الشركة نقلًا عن Insider  Gaming أنها بدأت في طرح سياسة الذكاء الصناعي الجماعي الجديدة خلال العام الماضي. تأتي هذه السياسة مع مواد للمساعدة في استخدام الذكاء الصناعي لتوفير مبادئ معينة والعمل من خلالها، وتقييم شامل للمخاطر من خلال استخدام الذكاء نفسه في تطوير اللعبة، وتقييم بعض للمخاطر، حيث ذكرت Embracer Group في التقرير:

“يتمتع الذكاء الصناعي بالقدرة على تعزيز تطوير اللعبة بشكل كبير من خلال زيادة كفاءة الموارد، وإضافة السلوكيات الذكية، والتخصيص، والتحسين إلى تجارب اللعب. من خلال الاستفادة من الذكاء الصناعي، سنقوم بإنشاء تجارب أكثر جاذبية وغامرة توفر لكل لاعب تجربة فريدة وديناميكية وشخصية. ونرى أيضًا فرصًا كبيرة للذكاء الصناعي في سرعة تطوير الألعاب والخدمات اللوجستية والتخطيط.”

من ما ذكرته الشركة نستنتج بأن الهدف في توظيف الذكاء الصناعي AI هو المساعدة في التسريع من عملية تطوير الألعاب، حيث ستحتاج الألعاب إلى أقل من 4 سنوات الآن في مرحلة التطوير مع ضمان ظهور منتج ذو جودة عالية يلبي معايير الشركة الخاصة.

قالت الشركة أيضًا أنها تتفهم المخاطر المحتملة المبنية على استخدام الذكاء الصناعي في تطوير الألعاب. ومع ذلك، فهم يريدون “تمكين” مطوريهم في استخدامات مختلفة للذكاء الصناعي.

ما هو رأيكم بتوجه الشركات والأستوديوهات في الفترة الأخيرة مع الذكاء الصناعي؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button